موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٨ مارس / آذار ٢٠٢٣
مفتي الجمهورية اللبنانية يستقبل وفدًا من مركز الملك عبد الله للحوار بين الأديان

وكالات :

 

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانيّة الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، السبت 18 آذار 2023، وفدًا من مركز الملك عبدالله بن عبد العزيز للحوار بين الأديان والثقافات (كايسيد)، بحضور مفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلة.

 

بعد اللقاء، تحدث باسم الوفد الأب رفعت بدر الذي قال: "جئنا من مختلف الأقطار العربية، لنجتمع من جديد في لبنان الشقيق، وتشرفنا بمقابلة سماحة المفتي دريان. نجلّ ونقدّر هذه الشخصية الإسلامية والوطنية التي تعمل دائمًا من أجل مصلحة ليس فقط المسلمين، ولكن من أجل مصلحة لبنان، لا بل إن صوته يعلو ليشمل أيضًا الدعوة إلى السلام والمودة في مختلف أقطار وطننا العربي".

 

وأضاف: "نقلنا إلى سماحته تحيات الأمين العام الجديد لمركز (كايسيد) زهير الحارثي، وكل أعضاء المنصة الذين يمثلون مؤسسات دينية عريقة في هذا الشرق العزيز. إننا في هذا الوقت بالذات حين يصوم المسيحيون الآن، وسيدخل إخوتنا المسلمون في شهر رمضان المبارك، نعبّر عن أسمى آيات التقدير والتهنئة لسماحة المفتي وللشعب اللبناني الشقيق، شاكرين له حسن الضيافة، وشاكرين كل المبادرات الخيرة والنبيلة التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر وإلى التلاقي بين المسلمين والمسيحيين لما فيه كما قال سماحته قبل قليل، مصلحة الكرامة الإنسانية الجامعة". وختم: "حفظ الله لبنان ومتعه بالخير والبنيان، وحفظ أيضًا مجتمعاتنا العربية ومؤسساتنا الدينية لتبقى دائمًا محفزة على التلاقي والوفاق والوئام والمودة".