موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٣ أغسطس / آب ٢٠٢١
مجلس كنائس الشرق الأوسط يستذكر ضحايا إنفجار بيروت ويدعو للصلاة لهم وللبنان
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذيّة

اللجنة التنفيذية :

 

عقدت اللّجنة التنفيذيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط إجتماعها الدوريّ يوم الثلاثاء الثالث من آب 2021 بواسطة التواصل عن بعد. حضر الإجتماع، إضافة الى أعضاء اللّجنة، الفريق العامل في المجلس في بيروت ودمشق وعمان والقدس والقاهرة، كما حضره ضيوف معنيون بعمل المجلس.

 

بعد صلاة الإفتتاح توقّف الحاضرون أمام فاجعة تفجير مرفأ بيروت الذي مرّت عليه سنة كاملة من دون الوصول إلى نتيجة تحدّد المسؤوليّات وتُحِّق الحق.

 

استذكر المجتمعون الضحايا والمتضرّرين وصلّوا من أجلهم ومن أجل أن يستعيد لبنان إستقراره وازدهاره ويسترجع المواطنون حياتهم الطبيعيّة الكريمة. كما شملت صلوات وأفكار المجتمعين منطقة الشرق الأوسط المنكوبة من فلسطين إلى سورية والعراق.

 

خلال الإجتماع بُحثت أمور تتعلّق ببرامج المجلس كما بالأمور الإداريّة واتُخذت القرارات المناسبة. وقرّرت اللجنة التنفيذيّة تأجيل موعد عقد الجمعيّة العامة للمجلس، المقررة اصلاً في أيلول 2021، إلى شهر أيار 2022. إضافة الى ذلك، ناقشت الأسس والتوجّهات الفكريّة لورقة العمل التي ستناقش خلال خلوة قيادات الكنائس المنوي عقدها في وقت قريب. كما اطلعوا على باكورة مشاريع المجلس في مجال الحفاظ على البيئة والعدالة البيئيّة.

 

إنتهى الإجتماع بصلاة ختاميّة في الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر.