موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٤ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٤
رئيس وكهنة مزار لورد في فرنسا يبدأون رحلة حج إلى الأردن المقدس

أبونا :

 

باستضافة كريمة من وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، ابتدأ الأب ميشيل دوبان، رئيس مزار سيدة لورد في فرنسا، برفقة ثلاثة وعشرين كاهنًا، رحلة حج لمدة ثمانية أيام إلى الأردن المقدس.

 

وبعد الوصول على متن طائرة الملكية الأردنية، ابتدأ البرنامج، صباح أمس الثلاثاء، بقداس الافتتاح، ترأسه الأب رفعت بدر، عضو المجلس الوطني للسياحة، ومدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، والذي ألقى كلمة الترحيب باسم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، والكنيسة في الأردن التي تبتهج كما قال بالإخوة القادمين من فرنسا الصديقة لزيارة الأردن، والتعرّف على جمال الطبيعة وقداسة التراب والنهر وطيبة الإنسان الأردني المعروف عنه الشهامة وكرم الضيافة.

 

ويعمل مختلف الكهنة الضيوف في الإرشاد الروحي والرعوي للحجاج في مزار سيدة لورد، وترؤس الاحتفالات من قداديس ودوراة القربان المقدّس ودورات الشموع المسائية المترافقة مع صلاة المسبحة الوردية.

 

ووجه الأب بدر خطواتهم الأولى للتركيز على ثلاث نيات في الصلاة، وهي الوحدة المسيحية في أسبوع الصلاة من أجلها، والسلام في فلسطين ووقف العدوان في غزة. وكذلك طلب منهم الصلاة من أجل الأردن المقدس، بقيادته الهاشمية وشعبه الواعي ليكمل دائمًا مسيرة الاستقبال والوئام والامن والاستقرار.

 

وتتضمن زيارة الوفد الضيف صلوات وقداديس في مختلف الأماكن المقدسة، وتجديد مواعيد المعمودية والكهنوت المقدسين في موقع المعمودية - المغطس، وزيارة إلى البتراء ومادبا وجرش وعنجرة، وناعور حيث مزار سيدة لورد الذي شيّد قبل تسعة أعوام، ليتمثل بمزار سيدة لورد الأصلية في فرنسا، حيث ظهرت السيدة العذراء للقديسة برناديت، كما ستختتم الزيارات بقداس الاحد في كنيسة قلب يسوع الاقدس في تلاع العلي.