موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٨ يوليو / تموز ٢٠٢١
بدء دورة التنشئة الخاصة بالكهنة الشباب في البطريركيّة اللاتينيّة

أبونا :

 

يعقد في مركز سيّدة السلام دورة التنشئة السنويّة الخاصة بالكهنة الشباب في البطريركيّة اللاتينيّة.

 

والدورة التي بدأت في 26 وتستمرّ حتى 30 تموز الحالي، تتناول العديد من المواضيع. ففي اليوم الثاني، ترأس الأب سامر مدانات القداس الإلهي، تبعه ورشة عمل حول موضوع "حياة الكاهن"، وشارك به الأب ديفيد نيوهاوس إلكترونيًا، والأب رفعت بدر والأب عماد علامات حضوريًا.

 

وفي اليوم الثالث يتناول الدكتور شادي رحمة موضوع "الإدمان". أما في اليوم الرابع فهناك لقاء مع البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا والمطران وليم شوملي، ومحاضرة "كيف أكون مصلي في العمل؟" مع الأب سامر مدانات، و"تنوّع واقع الأبرشيّة والمؤسسات العاملة في البطريركيّة" مع الأب همام خزوز.

 

كما تتضمن الدورة العديد من الوقفات الروحيّة وزيارات لعدد من الرعايا.

 

يُشار إلى أنّ هذه الدورة السنويّة تأتي بناءً على توجيهات المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني بالاعتناء بالكهنة بالتنشئة المستمرة، وكذلك نص عليها الحق القانوني، وابتدأتها البطريركية اللاتينية منذ أكثر من عشرين عامًا، بغية التقاء الإخوة في أيام صلاة وتفكير معًا، والاعتناء بالتنشئة الدائمة للإكليروس المحلي، لاسيما الكهنة الشباب الذين نالوا السيامة الكهنوتية خلال الخمس سنوات الماضية.

 

 

للمزيد من الصور