موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٩ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
انطلاق أعمال سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في دير سيدة بزمار

رافي سايغ :

 

انطلقت صباح اليوم في دير سيدة بزمار، مقر الكرسي البطريركي للأرمن الكاثوليك في لبنان، أعمال السينودس ببركة ورئاسة صاحب الغبطة الكاثوليكوس البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان وأعضاء المجمع المقدس.

 

وفي حوار خاص مع موقع أبونا، أكد سيادة المطران كريكور باديشاه، الأسقف المعاون لأبرشية بيروت للأرمن الكاثوليك، على أهمية المرحلة الحالية التي تشهدها الكنيسة، مشيرًا إلى أن أعضاء المجمع سيقومون بدراسة معمقة للقضايا الكنسية الشاملة، وسيعقدون انتخابات لاختيار رعاة جدد يحملون مشعل الإيمان، ويسيرون بالكنيسة نحو آفاق أرحب، كما سيطلع الآباء على آخر المستجدات المتعلقة بأعمال تقديس الطوباوي كوميداس كومورجيان والطوباوي إغناطيوس مالويان، اللذين يعدان رمزين بارزين للإيمان والتضحية في الكنيسة الأرمنية.

 

وأضاف أنه سيتشرف أعضاء المجمع بحضور حفل استقبال جثمان خادم الرب الكاردينال أغاجانيان، رجل الإيمان الكبير الذي ترك بصمات خالدة في تاريخ الكنيسة، وذلك يوم الخميس في ساحة الشهداء في بيروت، وسط احتفال وطني جامع بحضور رسمي وشعبي، تقديراً لخدماته الجليلة.

 

هذا وستمتد فعاليات السينودس على مدار ثلاثة أيام، تبدأ بقداس إلهي صباح يوم الاثنين 9 أيلول 2024، الساعة السابعة والنصف صباحًا، يرأسه غبطة البطريرك ميناسيان في كنيسة الدير، ليكون هذا القداس نبعًا من البركة والروحانية.

 

نسأل الله تعالى أن يوفق أعضاء المجمع في أعمالهم، وأن يلهمهم بحكمته، وأن يجعل من هذا السينودس منعطفًا جديدًا في تاريخ الكنيسة، بشفاعة أمنا مريم العذراء سيدة بزمار، والطوباوي الشهيد إغناطيوس مالويان، وخادم الرب الكاردينال أغاجانيان.