موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٧ فبراير / شباط ٢٠٢١
المركز الكاثوليكي يحصد اعلى الاصوات في انتخابات اللجنة التوجيهية لشبكة آناليند

أبونا :

 

حصد المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ممثلة بالدكتورة مارسيل جوينات، على أعلى الأصوات في انتخابات اللجنة التوجيهية التي عقدتها شبكة "آناليند" الأردنيّة عبر الانترنت، نظرًا للظروف الراهنة المرتبطة بجائحة الكورونا، والتي تهدف لانتخاب كافة أعضاء الشبكة الـ6 ليشكلوا اللجنة التوجيهية للشبكة التي يرأسها المعهد الملكي للدراسات الدينية.

 

يُشار إلى أن شبكة آناليند الأردنية، هي جزء من مؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات، تهدف للمقاربة بين الشعوب للارتقاء بالاحترام المتبادل بين الثقافات. ومنذ انطلاق المؤسسة في عام 2005 قامت بإطلاق ودعم النشاطات في شتى المجالات التي تؤثر على الإدراك المتبادل بين الشعوب من الثقافات والمعتقادات المختلفة، كما قامت بتطوير شبكة من مؤسسات المجتمع المدني تغطي المنطقة بأكملها، وتتكون من أكثر من 3000 من مؤسسات المجتمع المدني.

 

وتركز برامج المؤسسة على المجالات التي تعتبر ضرورية للحوار الإنساني والاجتماعي: التعليم والشباب؛ الثقافة والفن؛ السلام والتعايش؛ الدين والمبادئ والقيم الروحية؛ المدن والهجرة؛ والإعلام. في كل من تلك المجالات، تقوم المؤسسة بتنظيم النشاطات بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية، وتدعم نشاطات الحوار بين الثقافي التي يقوم أعضاء شبكاتها على ضفتي المتوسط بإطلاقها.