موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٨ يونيو / حزيران ٢٠٢١
اللقاء الوجاهي الأوّل لكهنة البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن منذ عام ونصف
جانب من الرياضة الروحية لكهنة البطريركيّة اللاتينية لشهر حزيران (تصوير: راسن جورج / أبونا)

جانب من الرياضة الروحية لكهنة البطريركيّة اللاتينية لشهر حزيران (تصوير: راسن جورج / أبونا)

أبونا :

 

التأمت أسرة البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن لأوّل مرّة وجاهيًّا منذ عامٍ ونصف، وذلك في الرياضة الروحيّة الشهريّة التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء 8 حزيران 2021، في مطرانيّة اللاتين وفي كنيسة العذراء الناصريّة في الصويفيّة، غرب العاصمة عمّان.

 

ابتدأ اللقاء بساعة سجود أمام القربان المقدّس، شارك بها البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، والنائب البطريركيّ في عمّان المطران وليم شوملي، والكهنة العاملون في الأردن من البطريركيّة اللاتينيّة ومن المؤسسات الرهبانيّة العاملة في أراضي الأبرشية.

 

وبعد الصلاة وأخذ البركة وترنيمة "أفرحي يا ملكة السماء" Regina Caeli، توجّه الحضور إلى قاعة رعيّة الصويفية، حيث تحدّث البطريرك بيتسابالا، الذي يلتقي الكهنة في الأردن لأول مرة وجاهيًّا منذ تسلّمه الكرسي البطريركيّ اللاتيني في كانون أول الماضي، تحدّث عن "القدس في سفر الرؤيا". وقال غبطته: إنني أودّ أن يكون اللقاء الأول بيننا روحيًّا ومعتمدًا على نصوص الكتاب المقدّس التي هي دستور حياتنا وأساس روحيتنا وعملنا الرعوي.

 

ثم جرى نقاشٌ بين البطريرك والكهنة حول عدّة مواضيع. وتحدّث الكهنة عن الآمال في المستقبل بعودة الحياة الراعوية الكاملة بعد الإعلان عن إعادة فتح القاعات منذ بداية تموز المقبل، حيث من المنتظر عودة اجتماعات الشبيبة والكشافة والأخويات وغيرها من الحركات الرسوليّة، في داخل الكنيسة، بعدما كانت تجري جميعها، بما فيها لقاءات الكهنة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وشارك في النصف الثاني من اللقاء المونسنيور ماورو لالي، القائم بأعمال السفارة البابويّة في الأردن. وتمّ خلال اللقاء توجيه التهنئة الأخويّة للأب فرح حجازين بمناسبة احتفاله هذا العام باليوبيل الذهبيّ لرسامته الكهنوتيّة، وكذلك وُجّهت التهنئة للأب بشير بدر والأب يعقوب رفيدي والأب إبراهيم شوملي بمناسبة احتفالهم باليوبيل الفضيّ لرسامتهم الكهنوتيّة.

 

للمزيد من الصور