موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٣ يوليو / تموز ٢٠٢٤
الكاردينال بارولين يلتقي في أوكرانيا رئيسي الحكومة والبرلمان
ويزور كنيسة القديس نيقولا في كييف

فاتيكان نيوز :

 

في إطار زيارته إلى أوكرانيا، التقى أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، الاثنين 22 تموز، كلًّا من رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، ورئيس البرلمان روسلان ستيفانشوك، وذلك في العاصمة كييف. وأعرب كلا المسؤولين الأوكرانيين عن تثمينهما لزيارة أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان حيث يمثل حضوره في أوكرانيا علامة اهتمام بهذا البلد.

 

وذكرت مصادر من الحكومة الأوكرانية أنه قد تم خلال لقاء الكاردينال بارولين مع رئيس الوزراء شميهال التطرق إلى مواضيع عديدة من بينها تقديم الخدمات الإنسانية وإسهام الكرسي الرسولي في إعادة الأطفال الأوكرانيين الذين كان قد تم ترحيلهم إلى روسيا وأيضا الأسرى الأوكرانيين. أما عن اللقاء مع رئيس البرلمان الأوكراني فذكر البرلمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن ستيفانشوك قد أعرب عن الشكر لما يقدّم الكرسي الرسولي من دعم وتضامن لشعب أوكرانيا من خلال المساعدات الإنسانية.

 

هذا وقد تضمن برنامج الزيارة زيارة إلى كنيسة القديس نيقولا في كييف.

 

وفي كلمته خلال الزيارة وجه الكاردينال بارولين التحية إلى الأب هافليتش، النائب على الرعية وراهبات الأم تيريزا ومؤمني الرعية، كما ونقل إلى الجميع تحيات قداسة البابا فرنسيس وذكَّر بمتابعة الأب الأقدس بمحبة وقرب لما يحدث في أوكرانيا، وباهتمام قداسته الخاص بهذا البلد وما يعاني منه بسبب الحرب، مؤكدًا صلاة البابا فرنسيس وتقديمه علامات ملموسة لهذا القرب.