موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٨ يناير / كانون الثاني ٢٠٢١
الكاردينال بارولين يقوم بزيارة إلى الكاميرون كعلامة على اهتمام البابا بالقارة الأفريقية

فاتيكان نيوز :

 

يقوم أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين بزيارة إلى الكاميرون من الثامن والعشرين من كانون الثاني وحتى الثالث من شباط 2021، ويرافقه المونسنيور ايفان سانتوس من قسم العلاقات مع الدول في أمانة سر الدولة.

 

وتهدف الزيارة إلى أن تُظهر مجددًا، وفي إطار حالة الطوارئ الإنسانية الحالية بسبب فيروس كورونا، اهتمام الكنيسة والأب الأقدس بالقارة الأفريقية، أرض غنية بالإنسانية لكنها مطبوعة بمعاناة عديدة. كما تهدف الزيارة إلى أن تكون علامة ملموسة للالتزام المشترك والتضامني والتشاركي من أجل حماية وتعزيز كرامة وخير الجميع والاهتمام بالشفقة والمصالحة والشفاء والاحترام والقبول.

 

وخلال زيارته الكاميرون ستكون هناك لقاءات لأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان مع سلطات البلاد. كما وسيحتفل الكاردينال بييترو بارولين بالقداس الإلهي في كاتدرائية باميندا وسيمنح درع التثبيت لرئيس أساقفة هذه الأبرشية المطران اندرو فوانيا. وسيزور أيضًا "Foyer de l'Esperance" في ياونده، وهو مركز أسسه لأربعين سنة خلت الأب اليسوعي اييف ليسكان من أجل أطفال الشوارع والسجناء الشباب.