موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٣ يوليو / تموز ٢٠٢٤
الكاردينال بارولين يستعد لزيارة أوكرانيا موفدًا من البابا فرنسيس

فاتيكان نيوز :

 

عيّن البابا فرنسيس أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين موفده الخاص للاحتفالات الختامية لحج المؤمنين الكاثوليك الأوكرانيين الذين يتبعون الطقس اللاتيني إلى معبد برديشيف المريمي، في الحادي والعشرين من الحالي.

 

ووجه قداسته رسالة إلى الكاردينال بارولين ذكّر فيها بأن هذا المزار المريمي الذي يديره الكرمليون الحفاة أصبح في العام 2011 مزارًا وطنيًا، بيد أن تقليد الحج إلى هناك يعود إلى قرون عدة، وبالتحديد إلى منتصف القرن السابع عشر، عندما قام حاكم كييف Yanush Tyshkevych بتأسيس دير، علامة لامتنانه لله على تحرير البلاد من غزو التاتار، ووهب الدير أيقونة للعذراء مريم "سلطانة الثلوج" كُتبت في القرن السادس عشر. وسرعان ما انتشر تكريم هذه الأيقونة في أنحاء البلاد كلها.

 

وكتب البابا فرنسيس: إنّ أوكرانيا تحتاج اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، إلى طلب شفاعة العذراء، حاثًا جميع المشاركين في هذا الحدث على التضرع لملكة السلام، كي يوضع حد للحرب في أوكرانيا وأنحاء العالم كافة. وسأل بارولين أن يعرب عن قربه من الشعب الأوكراني الحبيب والمعذب.