موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٢ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٢
العاصمة الأميركية تشهد المسيرة السنوية الـ49 "من أجل الحياة"

أبونا :

 

شهدت العاصمة الأمريكية، أمس الجمعة، تنظيم المسيرة السنوية "مسيرة من أجل الحياة"، والتي شارك الآلاف ممن يؤمنون بقيمة حياة الإنسان المقدّسة ويعارضون الإجهاض، داعين إلى احترام كرامة كل كائن بشري منذ اللحظة الأولى لتكوينه وحتى موته الطبيعي.

 

وتأتي مسيرة هذا السنة مع عام حاسم للحركة المؤيدة للحياة، مع احتمال قيام أعلى محكمة في البلاد بإلغاء قرار "رو ضد ويد" التاريخي عام 1973 والذي سمح بتقنين الإجهاض لأوّل مرّة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأطلق على إثره أول مسيرة من أجل الحياة قبل 49 عامًا. وإلغاء القرار يعني بأن تنظيم الإجهاض سيعود إلى المجالس التشريعية للولايات، والتي يستعد الكثير منها لسن قيود كبيرة عليه.

 

هذا وبدأ التجمّع، الذي وصف بأنّه "أكبر مظاهرة لحقوق الإنسان في العالم"، أمام المركز التجاري الوطني نحو أمام مبنى المحكمة العليا الأميركيّة، بمشاركة العديد من المتحدثين، من سياسيين وفنانين، ومن عدّة ولايات. ودعا المشاركون في المسيرة إلى دعم جميع الأمهات، وإلى حماية قيم العائلة، ومن أجل وضع نهاية "للإبادة الجماعية القانونيّة الفاشلة في الولايات المتحدة"، سيّما وأنّ الحكم قد أدى منذ إقراره إلى موت أكثر من 60 مليون نفس بريئة في سائر أنحاء البلاد.