موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢
الراهب شربل أبو سعدى يبرز النذور الدائمة في الرهبنة المخلصية

أبونا :

 

أبرز الراهب شربل عيسى أبو سعدى، السبت 19 شباط 2022، نذوره الرهبانيّة الدائمة في الرهبانيّة الباسيليّة المخلّصيّة، إلى جانب إخوته بول دميرجيان، أنطوني أبو رجيلي، يوحنا داغر وباسيليوس قزني، وذلك خلال القداس الإلهي الذي أقيم في كنيسة دير المخلص، جون، في لبنان.

 

وقال الراهب شربل: "ما أجمل التكرّس وما أجمل نعمة الدعوة! وما زاد هذه الدعوة وهذا التكرّس جمالًا ونعمة هو تكرّسي في رهبانيّة عريقة سُمّيت على اسم المخلّص ’الرهبانيّة الباسيليّة المخلصيّة‘. هذه الرهبانيّة التي أفتخر وأتشرف بكوني ابن من أبنائها. هذه الرهبانيّة التي قدّمت للكنيسة بطاركة وأساقفة وكهنة قديسين على مثال البطريرك كليمنضوس بحّوث والمكرّم الأب بشارة أبو مراد وغيرهم من الآباء الأتقياء القدّيسين، وقدّمت أيضًا شهداء وملافنة ورجالات تفتخر بها الكنيسة".

 

أضاف: "هذه الرهبانيّة العريقة التي أسّسها السعيد الذكر المطران أفثيميوس الصيفيّ لتعيش روحانيّة التجلّي ما زالت حتّى اليوم تعكس نور المسيح المخلّص المُتجلّي والقائم للعالم، فهذا شرفٌ كبير لي أن أكون راهبًا في رهبانيّة كانت ومازالت وستبقى منارة للشهادة والقداسة والإبداع"، مقدمًا الشكر لله على هذه النعمة، والرهبانيّة المخلّصيّة بجميع أبنائها، ولأهله وأقاربه، طالبًا الصلاة لكي يكون راهبًا صالحًا قدّيسًا سائرًا على درب أخوته وآبائه المخلّصيّين الذين سبقوه في شوط هذه الحياة الرهبانيّة المقدّسة.

 

ألف مبروك للأخ شربل، وإلى الأمام بنعمة الرّب

 

 

للمزيد من الصور