موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١ مارس / آذار ٢٠٢١
البطريرك ساكو: البابا فرنسيس سيعيش أيامًا جميلة وحماسيّة في العراق
"ومن كَتَب أن البابا سيقضي في العراق أقسى أيامه، سيخيب ظنّه!".
المنصة التي سيقيم من عليها البابا فرنسيس قداسه التاريخي، في ستاد فرانسو حريري - أربيل

المنصة التي سيقيم من عليها البابا فرنسيس قداسه التاريخي، في ستاد فرانسو حريري - أربيل

الكاردينال لويس روفائيل ساكو :

 

قال البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو بأّن "البابا فرنسيس سيزور العراق من 5-8 اذار. وقد اتخذت الحكومة لهذه الزيارة المتميزة تدابير استثنائية على كافة المستويات. فلا خوف عليه، ولا على العراقيين الذين ينتظرون بشغف هذه الزيارة التاريخية الراعوية ويرحبون بها". وأكد بأنّ "من كتب أن البابا سيقضي في العراق أقسى أيامه، فإنّ ظنّه سيخيب".
 

لافتة ترحيبية بالزيارة البابوية معلقة على جدار كاتدائية مار يوسف الكلدانية ببغداد

وأوضح بأننا "نشاهد ترحيبهم في وسائل الاعلام واللقاءات التلفزيونية. ونلمس محبتهم عبر تزيين الأماكن التي سيزورها بصورِهِ، ولافتات الترحيب والورد، ليس في نطاق الكنائس والبلدات المسيحية فقط بل في كل الأماكن التي سيزورها. هناك نشاطات وتراتيل ومواكب".

عمال البلدية يمهدون الطريق خارج كاتدرائية مار يوسف الكلدانية ببغداد

وقال: "من كتب أن البابا سيقضي في العراق أقسى أيامه، سيخيب ظنّه، وكذلك من تنبأ بحصول سوء له، على العكس تمامًا، سوف ترونه فرحًا وسعيدًا بزيارته للاماكن ولقائه بالاشخاص الرسميين والدينيين، وبمسيحيين ومسلمين وايزيديين وصابئة وآخرين. استقبال في نفوسنا وقلوبنا سوف يدهشه".

عمال يحضرون مقاعد ستاد فرانسو حريري بأربيل

وأضاف: "لنتأمل في كلام سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني في البوستر المنشور: ’أنتم جزء منا ونحن جزء منكم‘". وخلص البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو إلى القول: "نحن ككنيسة عاجزون عن وصف فرحنا وشكرنا للبابا ولكل الذين ساهموا في إعداد هذه الزيارة. مرحبًا بالبابا فرنسيس رسول السلام في ارض الرافدين الخالدين".