موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣٠ مارس / آذار ٢٠٢٣
البطريرك بيتسابالا يقدّم الشكر على الاستجابة السخيّة لإغاثة منكوبي الزلزال
بلغ مجموع ما تم جمعه لغاية الآن حوالي 261 ألف دولار أمريكي
أسرة البطريركيّة اللاتينيّة تلتئم بجمعيتها العامة السنويّة، 6 شباط 2023 (أبونا)

أسرة البطريركيّة اللاتينيّة تلتئم بجمعيتها العامة السنويّة، 6 شباط 2023 (أبونا)

أبونا :

 

وجّه البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، رسالة شكر إلى المؤمنين المؤمنين وذوي الإرادة الصالحة في أبرشيّة البطريركيّة اللاتينيّة، على "استجابتهم السخيّة" للنداء الذي أطلقه لإغاثة المتضرّرين من الزلزال الذي ضرب أجزاء في جنوب تركيا وشمال سورية، في شباط الماضي.

 

وكانت البطريركيّة اللاتينيّة قد أطلقت حملة لإغاثة المنكوبين من خلال تخصيص تبرعات قداديس الأحد 12 شباط والأحد 19 شباط الفائت. كما شجّعت الرعايا والإكليريكيات والحركات الرسوليّة والجمعيات الرهبانيّة في الأبرشيّة على إطلاق المبادرات الخاصة في هذا الشأن.

 

ولفت البطريرك بيتسابالا في الرسالة التي نشرها موقع البطريركيّة اللاتينيّة، إلى أنّ "جميع أبناء رعايا الأبرشيّة، والعديد من الجمعيات الرهبانيّة والعائلات والأفراد، وكهنة البطريركيّة اللاتينيّة وكهنة آخرون، وشخصيات من خارج الأبرشية وفروا جزءًا من معيشتهم، قد لبّوا النداء دون تردد أو توانٍ".

 

وقد بلغ مجموع ما تم جمعه لغاية الآن 260.994.10 دولار أمريكي.

 

وأشار بطريرك القدس للاتين إلى أنّ بعض الرعايا والمدارس تميّزت بعطائها الكبير، بالإضافة إلى عدد من الجماعات الرهبانيّة المختلفة في الأرض المقدّسة، مجدّدًا الشكر لجميع الرعايا والجمعيات والأفراد الذين لبوا النداء من مختلف أنحاء العالم.

 

وأوضح غبطته أنّه "بناءً على طلب العديد من أبناء رعايانا، سيتم توفير حاجة الجماعة المسيحيّة في سوريا أولاً، والتي تربطنا بها علاقة أكبر، دون إهمال احتياجات نيابة الأناضول في تركيا"، حيث سيتم "التواصل فورًا مع النيابة الرسوليّة في حلب والأناضول لإرسال ما جمعناه".