موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٤
البطريرك العبسي يترأس قداسًا احتفاليًا في كاتدرائية القديس جاورجيوس بعمّان

أبونا :

 

ضمن برنامج زيارته القانونيّة إلى المملكة، ترأس البطريرك يوسف العبسي، بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، مساء الأحد الموافق 1 أيلول 2024، القداس الإلهي، وذلك في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الملكيين الكاثوليك في منطقة أم السماق، غرب العاصمة عمّان.

 

وشارك في القداس أساقفة من أعضاء السينودس الدائم، والمدبّر البطريركي على أبرشية بترا وفيلادلفيا وسائر شرق الأردن الأرشمندريت بولس نزها، ولفيف من الكهنة، وممثلي الكنائس الشقيقة في المملكة، وشخصيات عامّة، وحشد من المؤمنين من مختلف الرعايا.

 

وبحسب البطريركيّة، فإنّ هذه الزيارة القانونيّة، والتي قرّرها السينودس الدائم في حزيران المنصرم، تأتي للالتقاء بكهنة وأبناء الرعايا والإطلاع على أحوال المؤسّسات الكنسيّة التابعة لأبرشية بترا وفيلادلفيا وسائر شرق الأردن للروم الملكيين الكاثوليك.

 

 

لقاء مع الهيئات التعليميّة

 

وكان غبطته قد التقى الهيئات التعليميّة والإدرايّة في مدارس كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك في المملكة، حيث شدّد في كلمته على المبادئ التي تقوم عليها رسالة مدارس الكنيسة في سائر البلاد، وهي تربيّة الإنسان على القيم الإنجيليّة والوطنيّة، وفتح الأبواب أمام الجميع من مختلف الأديان، وتأمين التعليم للجميع رغم التحديات الماديّة أو المعنويّة.

 

واستمع غبطته من الحضور إلى تطلّعاتهم ورؤاهم من أجل الاستمرار والنهوض بمدارس الأبرشيّة في الأردن. وكان غبطته قد بدأ الزيارة بصلاة مع الكهنة والراهبات، تلاها زيارة حجّ إلى موقع معموديّة السيد المسيح (المغطس) حيث بارك الأرض المخصصة لكنيسة الروم الكاثوليك في الموقع.