موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٧ مايو / أيار ٢٠٢٣
البطريرك الراعي يترأس قداس اليوبيل الفضي لتأسيس الرعيّة المارونيّة في الأردن
صورة جماعية في ختام قداس اليوبيل (تصوير: أسامة طوباسي / أبونا)

صورة جماعية في ختام قداس اليوبيل (تصوير: أسامة طوباسي / أبونا)

أبونا :

 

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، مساء أمس الجمعة، القداس الإلهي في كنيسة مار شربل، بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيس الرعيّة المارونيّة في الأردن واليوبيل الفضي لسيامة الأب جوزف سويد، الوكيل البطريركي لكنيسة مار شربل.

 

وشارك في القداس النائب البطريركي للموارنة في الأرض المقدّسة المطران موسى الحاج، والنائب البطريركي للاتين المطران جمال دعيبس، والسفير البابوي المطران جوفاني بيترو دال توزو، وعدد من الكهنة من مختلف الكنائس، وحضره القائم بأعمال السفارة اللبنانيّة بالوكالة السفير يوسف رجّي، وعميد الجالية اللبنانيّة المهندس فؤاد أبوحمدان، وعدد من المؤمنين والمؤمنات.

 

وفي ختام القداس، كرّم البطريرك الراعي 25 شخصًا ممن قدموا خدمات للكنيسة المارونيّة.

 

 للمزيد من الصور

 

توقيع كتاب

 

وقّع البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، مساء أمس الخميس، كتّاب "بكلماتي" وهو من إعداد الوكيل البطريركي للكنيسة المارونيّة في الأردن الخوري جوزف سويد. جاء ذلك في احتفالية حضرتها وزيرة الثقافة السيّدة هيفاء نجار، والنائب البطريركي للموارنة في الأرض المقدّسة المطران موسى الحاج، والقائم بأعمال السفارة اللبنانيّة بالوكالة السفير يوسف رجّي، وعدد من الشخصيات.

 

 للمزيد من الصور

في الفحيص

 

وضمن زيارته الراعويّة إلى الأردن، قام البطريرك الراعي بزيارة إلى كنيسة وبيت الزيارة التابع لرهبانيّة الورديّة المقدّسة، حيث كانت الرئيسة الإقليمية للرهبنة الأخت مادلين دبابنة، باستقباله، إلى جوار السفير البابوي المطران جوفاني بيترو دال توزو، ومدير المركز الكاثوليكي الأب د. رفعت بدر، والقائم بأعمال السفارة اللبنانيّة بالوكالة السفير يوسف رجّي.

 

وفي كنيسة سيّدة الزيارة أقام البطريرك صلاة "خدمة الكلمة" بمرافقة النائب البطريركي للموارنة في الأرض المقدّسة المطران موسى الحاج، والوكيل البطريركي لكنيسة مار شربل في عمّان الخوري جوزف سويد، بحضور عدد من الوزراء ورئيس بلدية الفحيص عمر العكروش، وعدد من النواب والوجهاء.

 

من ثمّ، تناول البطريرك الراعي طعام الغداء في منزل السيد عدنان الداود -أبو يوسف- شارك بها أيضًا الوفد المرافق لغبطته الذي منح وسام بطريركية بكركي لمعالي وزير الزراعة المهندس خالد موسى الحنيفات، وكذلك منح بركة بطريركية للسيد عدنان الداود وعائلته.

 

 للمزيد من الصور