موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١ يونيو / حزيران ٢٠٢٣
البطريركيّة اللاتينيّة ومؤسّساتها تهنىء بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
وفسيفساء دينيّة تحضر مأدبة العشاء الملكي
تصوير: سورين خودنيان / موقع أبونا

تصوير: سورين خودنيان / موقع أبونا

أبونا :

 

قدّمت البطريركيّة اللاتينيّة ومؤسّساتها التهنئة بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

 

وقالت البطريركية اللاتينيّة في تهنئتها: "صاحب الغبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، وجميع الأساقفة والكهنة والمؤمنين، يهنئون صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه، والشعب الأردنيّ، بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله المعظم".

 

كما تقدّم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وموقع أبونا الإلكتروني، من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، ومن جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، بأسمى آيات التهاني والتبريك بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، متمنيًا لسموه وللآنسة رجوة آل سيف كل السعادة والهناء". وقال: "دامت الأفراح عامرة في وطننا الأردن الغالي".

مأدبة عشاء

 

هذا وأقام الملك عبدالله الثاني، الأربعاء 31 أيار 2023، مأدبة عشاء بمناسبة زفاف نجله سمو الأمير الحسين بن عبدالله، بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، والآلاف من أبناء المجتمع الأردنيّ من شيوخ ووجهاء عشائر وممثلي فعاليات رسميّة وشعبيّة وحزبيّة ونقابيّة وشبابيّة وإعلاميّة ومؤسّسات مجتمع مدنيّ.

 

وحضر المأدبة بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، وبطريرك المدينة المقدسة للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، وعدد من الأساقفة في الأردن وفلسطين، وبعض الكهنة ممثلو الدوائر الرسميّة للكنائس، وعدد من الكهنة القادمون من مختلف محافظات المملكة، بالإضافة إلى رؤساء الدوائر الإسلاميّة في الأردن وفلسطين.

هذا ونشر موقع أبونا الإلكتروني على صفحة على الفيسبوك، صور العديد من الاحتفالات التي أقامتها المؤسّسات الكنسيّة والفعاليات الرعوية من مختلف مناطق المملكة، خلال الأيام الماضية، والتي عبّرت عن سرور الأسرة الأردنيّة الواحدة بزفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، من خلال الدبكات والأغاني والأهازيج الشعبية وأنغام موسيقات الفرق الكشفيّة.