موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٥ أغسطس / آب ٢٠٢٤
البطريركيّة الكلدانيّة تنظم صلاة مشتركة من أجل السلام في الشرق الأوسط

البطريركية الكلدانية :

 

نظرًا للوضع المحتقن في الشرق الأوسط، ولكي لا تتحوّل هذه الصراعات إلى حرب إقليمية كارثية على الجميع، نظمت البطريركية الكلدانية صلاة مشتركة من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، تحت شعار من "يريد الحرب ليس من الله"، وذلك مساء الأربعاء، عشية عيد انتقال العذراء الى السماء الموافق 14 آب 2024 في كاتدرائية مار يوسف بالكرادة.

 

وحضر الصلاة رئيس وزراء العراق السيد محمد شيّاع السوداني، والسيد عمار الحكيم، ورجال دين مسلمون ومسيحيون والاخوات الراهبات وبعض السفراء وعدد كبير من المؤمنين. وتخللت الصلاة التي أعدتها البطريركية مزامير وتراتيل وابتهالات وأدعية من أجل السلام، وعبارة عن السلام من العهد القديم والإنجيل والقرآن. وأدت التراتيل جوقة كوخي البطريركية.

 

وفي الختام قال دولة رئيس الوزراء كلمة عن أهمية السلام وثقافة السلام ودور رجال الدين في ترسيخ ثقافة السلام والتآخي. وأشار إلى موقف العراق من الأحداث وعدم توسيع رقعة الصراعات، وعدم السماح لأي بلد أو شخص العبث بأمنه. وشكر البطريرك ساكو على مبادرته بتنظيم هذه الصلاة، مشيدًا بموقف آية الله السيد السيستاني على موقفه الأخير من الحرب في الأراضي المقدسة والمنطقة.

 

ثم أضاء رئيس الوزراء وممثلو الديانات الشموع وأطلقوا الحمامات رمزًا للسلام.