موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٦ مارس / آذار ٢٠٢٣
البابا يناشد الأطراف المتحاربة في أوكرانيا باحترام الأماكن الدينيّة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

 

سلط البابا فرنسيس الضوء على أوضاع راهبات دير الكهوف الأرثوذكسيات في كييف، مطالبًا "الأطراف المتحاربة"، أي روسيا وأوكرانيا، باحترام الأماكن الدينية.

 

وقد وجه بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية كيريل في الأيام الأخيرة، نداءً إلى البابا فرنسيس، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وللمجتمع الدولي بأسره من أجل "بذل كل جهد ممكن" لمنع طرد رهبان وراهبات الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا من دير الكهوف في كييف".

 

وبهذا الصدد، عهد البابا فرنسيس في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين، في ساحة كنيسة القديس بطرس بحاضرة الفاتيكان، الأربعاء 15 آذار 2023، "الشعب الأوكراني الشهيد إلى مريم العذراء، معزية المصابين المقدسة وملكة السلام".

 

في سياق آخر، استذكر البابا شعب ملاوي الذي ضربه إعصار عنيف ألحق الموت والدمار، وقال: "أنا قريب من شعب ملاوي الذي ضربه إعصار قوي للغاية في الأيام الأخيرة. أصلي من أجل الضحايا، الجرحى والنازحين"، واختتم بالقول: "فليسند ربنا العائلات والمجتمعات الأشد تضررا من هذه النكبة".