موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٣
البابا: لتحلّ الخلافات عن طريق المفاوضات، وليس فوق تلال الأشلاء والجثث

فاتيكان نيوز وأبونا :

 

بمناسبة حملة الصلاة الخاصة من أجل السلام في العالم، وفي الأرض المقدّسة، والمنظمة من شبكة الصلاة العالمية أن تنظّمها، وجّه البابا فرنسيس رسالة فيديو للمناسبة قال فيها: "نشعر جميعنا بآلام الحروب. كما نعلم أنّه منذ انتهاء الحرب العالميّة الثانية وحتّى يومنا هذا، توالت الحروب في بقاع كثيرة من العالم. وعندما تقع هذه الحروب في أماكن بعيدة عنّا، لا نشعر بها كثيرًا. اليوم، هناك حربان قريبتان جدًّا منّا تجبراننا على إظهار ردّ فعلٍ ما: أوكرانيا والأراضي المقدّسة".

 

أضاف: إنّ ما يحدث حاليًّا في الأراضي المقدَّسة مؤلم جدًّا... مؤلم للغاية. إنّ الشعب الفلسطينيّ، والشعب إسرائيليّ، لهما الحقّ بالسلام. ولهذَين الشعبين الشقيقَين الحقّ في العيش بطمأنينة وأمان. لنُصلِّ من أجل أن تُحَل الخلافات عن طريق الحوار والمفاوضات، وليس فوق تلال الأشلاء والجثث من الأطراف المتنازعة. من فضلكم، لنُصلِّ من أجل السلام في الأراضي المقدَّسة.

 

وكانت رسالة البابا مصحوبة ببيان صحفي صادر عن شبكة الصلاة العالميّة، حيث دعا المؤمنين للمشاركة في تساعية صلاة من أجل السلام. وتسعى صلاة التساعيّة "صانعو السلام" إلى توحيد المسيحيين في الصلاة "من أجل السلام في العالم، ومن أجل الأرض المقدسة، فلسطين وإسرائيل".