موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١
البابا فرنسيس لشباب الأرض المقدسة: كونوا أمناء لتاريخكم، انظروا إلى الأفق

فاتيكان نيوز :

 

بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى شباب بيت لحم والأراضي المقدسة سجلها من خلال المركز المسيحي الإعلامي خلال زيارته الأخيرة لقبرص. قال البابا فرنسيس أيها الشباب الأعزاء، أرغب في أن أحييكم من قبرص. أنا قريب منكم، على الجانب الآخر. أفكر فيكم كثيرًا، أنتم الذين في الأرض المقدسة... مكان الحج الذي، للأسف، عانى بطريقة خاصة بسبب جائحة فيروس كورونا. في بعض الأحيان لا تعرفون ماذا تفعلون، وأحيانًا تعتقدون أنه لا يوجد مستقبل هناك ولهذا السبب تفكرون في الهجرة إلى مكان آخر... من فضلكم لا تسمحوا لهذه الأفكار السلبيّة أن تؤثر عليكم.

 

تابع: انظروا إلى الأمام، انظروا إلى الأفق! هناك دائما أفق في الحياة. يمكننا القيام بأمرين: أن ننظر إلى الأسفل أو أن ننظر إلى الأفق. حاولوا أن تنظروا إلى الأفق! هناك على الدوام وعد أبعد، وعندما يكون الوعد مضمونًا بكلمة الله، هو لا يخيب أبدًا. الرجاء لا يخيب، والله لا يخيب. وبالتالي التزموا بأرضكم والتزموا بوطنكم والتزموا بتاريخكم. وسيروا قدمًا بتلك الدعوة البشرية التي أعطاكم الله إياها! لا تستسلموا، انظروا دائمًا إلى الأمام، ولا تتخلوا عن حلم بناء شعبكم وجعله يتقدم، وعن تنمية جذوركم، وثروتكم الثقافية، وثروتكم الدينية.

 

أضاف: إنَّ تكوين عائلة هو لأمر صعب في الوضع الحالي، ولكن لا تفقدوا الرجاء: إنَّ الرجاء لا يُخيِّب! في ليلة عيد الميلاد هذه، من كان ليفكّر أن هذا الطفل هو ابن الله!؟ لكن المجوس شعروا بذلك وكانوا مُستعدّين للمخاطرة. لهذا السبب أقول لكم: في وسط الفقر، وفي زمن الحروب، والقيود، والحواجز، وغياب الحرية، فكروا في مغارة يسوع. وكما فعل ما فعله من المذود، أنتم أيضًا يمكنكم في مواقف التناقض هذه أن تفعلوا أشياء عظيمة! راهنوا على المستقبل، جازفوا وغامروا! وسترون كيف سيبارككم الله.

 

وختم البابا رسالته بالقول: أتمنى لكم ميلادًا مجيدًا ومقدّس! ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي!