موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢١ يوليو / تموز ٢٠٢٢
أساقفة الأرض المقدسة: متضامنون مع المطران موسى الحاج في عمله الإنساني
بيان صادر عن الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة حول توقيف المطران موسى الحاج
المطران الحاج يشاهد محطة تلفزيونية لبنانية في مقرّ إقامته بحيفا، 12 آب 2020 (تصوير: ديبي هيل)

المطران الحاج يشاهد محطة تلفزيونية لبنانية في مقرّ إقامته بحيفا، 12 آب 2020 (تصوير: ديبي هيل)

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية :

 

أسف مجلس رؤساء الأراضي المقدسة بشدة توقيف سيادة المطران موسى الحاج، رئيس أساقفة حيفا والأراضي المقدسة، قرابة اثنتي عشرة ساعة من قبل قوات الأمن اللبنانية يوم الاثنين الماضي، أثناء عبوره الحدود الجنوبيّة للبنان.

 

وقال المجلس: "إننا متضامنون بشكل كامل مع المطران موسى الحاج في العمل الخيري الذي يقوم به بسخاء، لفترة طويلة، من خلال تقديم المساعدات الماديّة والأدوية التي يجمعها المحسنين بانتظام لصالح العائلات اللبنانيّة الفقيرة، المسيحية والمسلمة والدرزيّة، والتي تواجه صعوبة كبيرة بسبب الأزمة الاقتصادية الشديدة التي يمر بها لبنان حاليًا"، مشددًا "بأننا نؤيد تأييدًا كاملاً بيان البطريرك الماروني بهذا الخصوص".

 

أضاف: "نأمل ونطلب السماح لكنيسة الأرض المقدسة بمواصلة عملها المشترك، الذي لا تمليه بأي حال من الأحوال الاعتبارات السياسيّة، والذي هو ضروري للحفاظ على الحضور المسيحي في الأرض المقدسة، من خلال تضامنهم مع المسيحيين في الشرق الأوسط". كما طالب البيان "السماح لكنيسة الأرض المقدسة الاستمرار في القيام بعملها الإنساني لصالح الفقراء بحريّة ومن دون أيّة عوائق".