موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر السبت، ١٦ مارس / آذار ٢٠٢٤
بنك الإمارات للطعام يُطلق مبادرة لتوزيع 5 ملايين وجبة خلال شهر رمضان

أ ف ب :

 

أعلن بنك الإمارات للطعام المختصّ بإدارة فائض الطعام والغذاء والحدّ من هدره، عن مبادراته لشهر رمضان والرامية إلى توزيع خمسة ملايين وجبة على المستحقين بالتعاون مع الشركاء، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

وقالت الوكالة إن المبادرة تشمل توزيع "معدل 166,666 وجبة يومياً" ما يعادل "إطعام أكثر من نصف مليون أسرة، وما يزيد عن ثلاثة ملايين عامل، وذلك تعزيزاً لقيم الخير والعطاء والعمل الخيري والاجتماعي". وأضافت أن أكثر من خمسة آلاف متطوع سيشاركون لدعم أعمال البنك خلال شهر رمضان، فيما سيوقع البنك 5 اتفاقيات شراكة داعمة لأعماله في إدارة فائض الطعام والحدّ من هدره بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

وأكد نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام داوود الهاجري أن "البنك يستهدف عبر حملاته خلال شهر رمضان تحويل 975 طناً من الأغذية عن مسار الطمر، ما يعادل زراعة 102,135 شجرة سنوياً، وذلك كجزء من أهدافه في تعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق أثر بيئي إيجابي في الحملات والمبادرات كافة التي يُنفذها عبر الحدّ من الانبعاثات الكربونية وتقليل نفايات الطعام بنسبة 30% بحلول 2027".