موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٩ فبراير / شباط ٢٠٢٤
البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية

رويترز :

 

قال المكتب الإعلامي التابع للكرسي الرسولي في بيان إن البابا فرنسيس، الذي يعاني من الأنفلونزا، نُقل إلى مستشفى في روما لإجراء فحوصات طبية يوم الأربعاء لكنه عاد إلى الفاتيكان.

 

وأضاف البيان أن فرنسيس (87 عامًا) أجرى فحوصات في مستشفى في جزيرة التيبر بعد لقائه الأسبوعي، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، لم يقرأ البابا فرنسيس عظة اللقاء الأسبوعي وفوض المهمة إلى أحد مساعديه وقال للحضور إنه ليس على ما يرام.

 

كما ألغى البابا، الذي عانى من مشاكل صحية متكررة في الآونة الأخيرة، اجتماعاته المقررة يومي السبت والاثنين بسبب إصابته بإنفلونزا خفيفة حسبما ذكر الفاتيكان. لكنه تلا صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد في ساحة القديس بطرس وتحدث قبل تلاوتها إلى الحضور.

 

وتحدث في نهاية اللقاء الأسبوعي يوم الأربعاء لكن صوته بدا أجشًا وكان يسعل قليلاً، وحيا الحضور وبدأ في إطلاق دعوات السلام كعادته.

 

وفي كانون الأول، اضطر لإلغاء رحلة لحضور مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في دبي بسبب أعراض إنفلونزا والتهاب في الرئة. وفي كانون الثاني، لم يتمكن من إكمال كلمته بسبب إصابته "بالتهاب الشعب الهوائية". وفي وقت لاحق من الشهر قال إن حالته الصحية أفضل رغم بعض "الآلام".

 

وعندما كان البابا فرنسيس شابا في موطنه الأرجنتين، خضع لعملية لاستئصال جزء من الرئة.

 

ويعاني أيضًا من صعوبة في المشي، ويستخدم بانتظام مقعدًا متحركًا أو عصا.