موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
بطريركية أنطاكية للروم الأرثوذكس تدين الاعتداء على ضباط الكلية الحربية في حمص

أبونا :

 

أدانت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

 

وقال المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للإعلام في البطريركية في بيان له: "امتدت يوم 5 تشرين الأول يد الإثم والجريمة والغدر إلى حمص وذلك باستهداف حفل تخريج ضباط الكلية العسكرية بطائرات درون مسيرة محملة بذخيرة. وقد أسفر الاعتداء الآثم عن ارتقاء عشرات الشهداء من التلاميذ والأهل".

 

وأضاف: "إنّ التراب الذي شرب دم الشهداء لم يسأل إذا كان هذا الدم مسلمًا أو مسيحيًا. وما حدث يؤكد دومًا وأبدًا على وحدة الشعب السوري الذي يتحمل ويتحمل صليب محنته عنفًا وتدميرًا وإرهابًا وقتلاً وخطفًا وحصارًا آثمًا وتشريدًا وأزمة اقتصادية خانقة ودمًا يراق. كل ذلك والإنسان ههنا يدفع من دمه فاتورة المتاجرة بحقوق الإنسان التي تُستخدم طبقًا للمصالح فتصمت أفواهها عند أحداث وتتكلّم عند أخرى".

 

وأدانت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس "وشجبت ما جرى، وتقدّمت بالتعزية إلى سوريا قيادةً وشعبًا والعزاء بشكل خاص ذوي الضحايا، سائلة الشفاء للمصابين والرحمة الإلهية للشهداء والافتقاد الإلهي لذويهم وللمختصين بهم".