موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١١ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٣
زيارة أخويّة لإعلان عودة الشركة الكنسية بين بطريركيتي القدس وأنطاكية

أبونا ووكالات :

 

كلّف بطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، كلاً من متروبوليت اللاذقية وتوابعها المطران أثناسيوس، ومتروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما المطران أفرام، بزيارة إلى عمّان، حيث حملا لكنيسة القدس رسالة محبّة أخويّة وعودة الشركة الكنسيّة ما بين بطريركية أنطاكية وبطريركية القدس.

 

واستقبل مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس المطرانين الضّيفين في دار المطرانيّة في عمّان، حيث نقل باسم البطريرك ثيوفيلوس أصدق مشاعر الأخوّة للبطريرك يوحنا العاشر وللمجمع الأنطاكي المقدّس، تثمينًا لهذه الخطوة المباركة.

 

وأكد المطران خريستوفوروس على أهميّة عودة الشركة الكنسيّة ودوام روابط المحبّة المسيحيّة الخالصة لما فيه خير العائلة الأرثوذكسيّة في البطريركيتن الشقيقتين، وانعكاس ذلك إيجابًا على العالم الأرثوذكسي والمسيحي في الشرق وفي كل العالم، كما على كافة أرجاء المنطقة.

 

في نهاية اللقاء، وتعبيرًا فعليًا عن صادق المحبة الأخوية والتضامن، وتأكيدًا لموقف الكنيسة الأرثوذكسيّة الأنطاكية الوطني والإنساني في دعم الإخوة المنكوبين في غزة، سلّم الوفد الأنطاكي للمطران خريستوفوروس تبرعًا ماليًا مقدمًا لهم من كنيسة أنطاكية.