موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٢ فبراير / شباط ٢٠٢٤
وفد أكاديمي هنغاري يزور المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

منير بيوك :

 

زار وفد هنغاري من مؤسسة دانوب الهنغارية(Danube Institute)  المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام يوم الأربعاء الموافق 21 شباط 2024. واستقبل مدير المركز الأب الدكتور رفعت بدر وموظفوه الوفد الضيف الذي يرأسه الدكتور جيفري كابلين Jeffrey Kaplan حيث قدّم الأب رفعت شرحًا مستفيضًا عن مختلف الأمور الجارية.

 

وامتدح الأب رفعت الدور الذي تقوم به هنغاريا في تقديم المنح الدراسية للدراسات العليا للطلاب الأردنيين، مشيرًا إلى أن هذه المنح تعتبر ميزة للأردن الذي يمثل واحة استقرار في المنطقة، ويستقبل العديد من المهجرين في الدول المجاورة، مؤكدًا أنّ الأردن يفتخر بالوحدة الوطنية المميزة بين أطياف مجتمعه كافة.

 

كما قدم الأب بدر شرحًا عن تأسيس المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في العام 2012، مشيرًا إلى دوره في نشر الوئام، والمحبة والحوار من خلال موقعيه باللغتين الإنجليزية والعربية، إضافة إلى نشره أخبارًا تتعلق بالعالم المسيحي والدعوات إلى نشر السلام ووقف الحروب.

 

وأعرب الأب بدر عن اعتزازه بالوحدة الوطنية بين مختلف فئات المجتمع الأردني، مؤكدًا أن الكنيسة الكاثوليكية بالأردن تعمل في هذا الإطار من خلال نشر روح التسامح والمحبة في مختلف مدارسها إضافة إلى الجامعة الأمريكية في مادبا.

 

وجرى  بين الطرفين حوار شمل مختلف الأمور الجارية في المنطقة.

 

وتستمر إقامة الوفد الضيف لمدة 5 أيام يتلقون بها بمختلف الشخصيات والأطياف الدينيّة والسياسيّة.