موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٧ فبراير / شباط ٢٠٢٤
تجديد اتفاقيّة التعاون بين المركز الكاثوليكي والجامعة الأميركية في مادبا

أبونا :

 

جدّد المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، الثلاثاء 6 شباط 2024، اتفاقية التعاون والشراكة الإعلاميّة مع الجامعة الأميركية في مادبا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوسيع رقعة التعاون الإعلامي والثقافي بين مختلف المؤسّسات المحليّة والدوليّة، وتعزيزًا لفاعلية العمل الواحد بين مختلف المؤسسات العاملة تحت مظلة البطريركيّة اللاتينيّة.

 

ووقّع من جانب المركز مديره العام الأب د. رفعت بدر، ومن جانب الجامعة رئيسها الأستاذ د. مأمون عكروش.

 

وأعرب الأب بدر عن سعادته بتجديد اتفاقيّة التعاون بين المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام والجامعة الأميركية في مادبا، وخاصة في هذه السنة حيث نُحيي مرور 15 عامًا على وضع حجر أساس الجامعة من قبل الراحل البابا بندكتس السادس عشر في أيار 2009.

 

وقال: إنّه شرف كبير لنا أن نتابع سير الجامعة منذ نشأتها إلى اليوم، وقد أصبحت جامعة ناضجة ومقدّرة من المجتمع الأردنيّ، ومن البطريركيّة اللاتينيّة التي تملكها، وأيضًا من المركز الكاثوليكي المستعد دائمًا لتغطية الأخبار ومواكبة الأحداث في هذه الجامعة العزيزة.

 

من جهته، قال الدكتور عكروش إنّ الجامعة الأميركيّة في مادبا تفتخر بهذه العلاقة الاستراتيجيّة مع مؤسّسة إعلاميّة تابعة للبطريركيّة اللاتينيّة، حيث يُعدّ المركز الكاثوليكي منبرًا إعلاميًّا نفتخر به، ونحترمه ونقدّر رسالته من أجل الكنيسة والمجتمع الأردني الواحد. وشكر عطوفته البطريركيّة اللاتينيّة في القدس، وعلى رأسها الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، على رعايته لهذه الجامعة.