موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الأربعاء، ٢٣ أغسطس / آب ٢٠٢٣
غوتيريش يحث المجتمع الدولي على المجاهرة بمناهضة خطاب الكراهية

بترا :

 

حثّ الأمين العام لجمعية الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء 22 آب 2023، جميع الحكومات على منع أعمال العنف القائمة على الدين والمعتقد ومناهضتها، داعيًا إلى المجاهرة بمناهضة خطاب الكراهية والتحريض على العنف.

 

وقال في رسالة بمناسبة اليوم الدولي لذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد "لتذكر من قاسوا ويلات ذلك العنف، وتجديد العزم على استئصال خطاب الكراهية". وأوضح بأنّ السبب في خطاب الكراهية غالبًا ما يكون مرتبطًا بالكراهية "سواء تأجيج لهيب هذا الخطاب على شبكة الإنترنت أو خارجها"، مضيفًا أن خطاب الكراهية هو الوقود الذي يغذي أعمال التعصب الفظيعة.

 

وأشار الأمين العام لجمعية الأمم المتحدة إلى مبادرته الداعية إلى العمل من أجل حقوق الإنسان واستراتيجية الأمم المتحدة وخطة عملها بشأن خطاب الكراهية، مقترحًا على الحكومات وشركات التكنولوجيا والجهات الأخرى المعنية على دعم العمل الذي تضطلع به الأمم المتحدة من أجل وضع مدونة سلوك طوعية لسلامة المعلومات على المنصات الرقمية.

 

يُشار إلى أن الأمم المتحدة تعد لتنظيم مؤتمر قمة العام المقبل، لمكافحة خطاب الكراهية على الإنترنت.