موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٨ يوليو / تموز ٢٠٢٠
تنقلات للآباء اليسوعيين في الأردن‎
دير القديس فرنسيس كسفاريوس للآباء اليسوعيين، جبل الحسين - عمّان

دير القديس فرنسيس كسفاريوس للآباء اليسوعيين، جبل الحسين - عمّان

أبونا :

 

يترك الآباء اليسوعيون الأميركيون دير القديس فرنسيس كسفاريوس للآباء اليسوعيين في العاصمة الأردنيّة عمّان، إلى رسالات جديدة في أماكن مختلفة. ومنهم رئيس الدير الأب مايكل لندن اليسوعي، الذي خدم لمدة تسع سنوات، حيث سيساعد الأب لندن أسقفًا في منطقة أوقيانيا.

 

وتمّ تعيين الأب هشام الشمالي في الإدارة العامة لإقليم الرهبانية اليسوعية للاهتمام بالشؤون القيمية، في بيروت. وعليه سيقيم في دير سيدة النجاة في بكفيا، بحيث يساهم أيضًا في العمل الكهنوتي في الكنيسة والمركز الروحي. فيما سيتابع الأب مارك شتيفان جيزة ككاهن للكاثوليك الناطقين باللغة الإنجليزية لنيابة الأردن البطريركية اللاتينيّة، إلى جانب خدمات أخرى.

 

أما القادمون الجدد إلى الدير، فتمّ تعيين الأب بيمال كركتا رئيسًا جديدًا لليسوعيين في عمّان والعراق. والأب بيمال هندي الأصل وكان يخدم في مصر لأكثر من 12 سنة. وهو يتكلم اللغة العربية. كما ينضم إلى الجماعة اليسوعية في جبل الحسين الإكليريكي في الرهبانية اليسوعية مؤيد معايعة، لفترة مدتها سنتين من التدريب الرسولي. والأخ مؤيد أردني من مادبا، وسيعمل في الخدمة اليسوعية للاجئين (JRS).