موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٤ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
المكتب الليتورجي في البطريركية اللاتينية يصدر برنامج احتفالات الأسبوع المقدس في القدس
الأب عزيز حلاوة، رئيس المكتب الليتورجي في البطريركية اللاتينية بالقدس

الأب عزيز حلاوة، رئيس المكتب الليتورجي في البطريركية اللاتينية بالقدس

أبونا :

 

أعلن المكتب الليتورجي التابع للبطريركية اللاتينية في القدس، عن برنامج الاحتفالات البطريركية بالأسبوع المقدس 2020، ابتداءً من أحد الشعانين المصادف يوم غد الأحد 12 آذار، ولغاية الأحد 19 الذي يحتفل به بعيد الفصح المجيد. وستكون الاحتفالات هذا العام موحدة بنقل مباشر من كونكاتدرائية (كنيسة) البطريركية اللاتينية في القدس الشرقية.

 

وقال الأب عزيز حلاوة، رئيس اللجنة الليتورجية، أننا نعيش أسبوعًا مميّزًا وفريدًا في هذا العام، وهو أن الاحتفالات الليتورجية الطقسية الرائعة والتي ينتظرها شعبنا في كل عام، سوف تقتصر على الشعائر الدينية الضيقة بدون حضور جمهور، وذلك حفاظًا على صحة الناس، وهذا أمر ضروري.

 

وأضاف أنّنا محظوظون من الناحية الايجابية بوجود وسائل الإعلام المتطورة، عبر الفضائيات وشبكات الانترنت والتي تتيح لعائلاتنا أن تشترك معنا في الصلاة. وقال بأن القنوات التي ستبث القداديس والصلوات ستكون على شاشة تلفزيون "فلسطين مباشر"، بالإضافة إلى المواقع الإلكترونيّة التالية، أو الصفحات التابعة لها على منصات التواصل الاجتماعي: موقع أبونا www.abouna.org، والمركز المسيحي للإعلام www.cmc-terrasanta.org/ar.

 

وفي حديثه لموقع أبونا، أشاد الأب عزيز، المختص بالليتورجية المقدسة في القدس في القرون الخمسة الأولى، بحضور شمامسة المعهد الإكليريكي في القدس لإحياء الاحتفالات التي ستكون باللغة العربية، وسيترأس قسم منها المدبر الرسولي المطران بييرباتيستا بيتسابالا، والنائب البطريركي في القدس المطران بولس ماركوتسو، بحسب البرنامج المرفق.

 

وحثّ الأب حلاوة العائلات العزيزة إلى تكثيف المشاركة الروحية، وإلى ترتيب البيت بطريقة توحي بالصلاة الفعلية، ذلك أن العيد هذا العام يتيح، بالرغم من الظروف الصعبة، أن نتأمل بأسرار الفداء التي جرت في القدس الشريف، وهي آلام المسيح وموته على الصليب وقيامته المجيدة.