موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٣
إطلاق موقع إلكتروني للمكتب الليتورجي الأبرشي في القدس
https://liturgicaloffice.org/

أبونا :

 

أطلقت البطريركية اللاتينية الموقع الالكتروني التابع للمكتب الليتورجي التابع لها، وهو مكتب يديره حاليًا الأب الدكتور عزيز حلاوة، ويُشرف على المطبوعات والفعاليات الليتورجيّة للأبرشيّة اللاتينيّة الأورشليمية باللغة العربيّة، ويعمل أيضًا باسم مجلس الأساقفة اللاتين في الدول العربيّة فيما يخصّ الإصدارات الرسميّة. وللمكتب مقران: في البطريركيّة في القدس، وفي المعهد الإكليريكي - بيت جالا.

 

وقدّم الأب حلاوة عرضًا كاملاً للموقع خلال حفل الاطلاق الذي حضره في دار البطريركية في القدس الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بوجود الكاردينال فيرناردو فيلوني، الرئيس الأعلى لفرسان القبر المقدس، برفقة الأمبسادور ليوناردو فيسكوتي، الحاكم الأعلى لجمعية الفرسان، ومسؤول العلاقات العامة الدكتور فرانسو فايني، ضمن زيارتهم التضامنية إلى الأرض المقدسة والتي تستمر لغاية الثالث من شهر كانون الثاني 2024، إلى جوار الأساقفة والكهنة المتواجدين في دار البطريركيّة اللاتينيّة، وموظفي المكتب الليتورجي.

 

ويتميّز الموقع الذي برمجته مؤسسة: ChurchGoDigital  باشراف عيسى خليف في عمّان، بكونه مناسبًا للهاتف المحمول لمتابعة الصلوات والنصوص الليتورجية.

 

ويحتوي الموقع على كافة نصوص القداديس للآحاد والاعياد، مع برنامج الترانيم المقترح ومزمور الردة، ونشرة نداء الأحد والعظات المتعددة المناسبة لكل أحد وعيد. ونصوص صلاة الساعات لقديسي الأبرشية ونصوص الأسرار وأشباه الأسرار. وهنالك قسم الترنيم الليتورجي حيث لكل ترنيمة نصها ونوتات الترنيم ونوتات المرافقة للأورغن والتسجيل الصوتي، بالإضافة إلى مواد تفاعيلة لمنظمي الحياة الليتورجية في الرعايا خاصة خدام الهيكل والسكرستيا والجوقات.

 

 

يمكنكم زيارة الموقع عبر الرابط التالي