موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢١ يوليو / تموز ٢٠٢٣
الاحتفال باليوم العالمي الثالث للأجداد والمسنين.. الأحد 23 تموز

فاتيكان نيوز :

 

نشرت الدائرة الفاتيكانية للعلمانيين والعائلة والحياة بيانا صحفيًا حول اليوم العالمي الثالث للأجداد والمسنين، المرتقب الاحتفال به يوم الأحد 23 تموز 2023، حول موضوع "رَحمَتُه مِن جيلٍ إِلى جيل" (لوقا 1، 50).

 

وذكّر البيان بأن البابا فرنسيس سيترأس القداس الإلهي يوم الأحد القادم عند الساعة العاشرة صباحًا في بازيليك القديس بطرس. وسيشارك في القداس أكثر من ستة آلاف شخص من بينهم عدد كبير من المسنين القادمين من جميع أنحاء إيطاليا: أجداد يرافقهم الأحفاد والعائلات، مسنون من دور رعاية المسنين إضافة إلى مسنين كثيرين ملتزمين في حياة الرعايا والأبرشيات.

 

وأضاف البيان أنه في نهاية القداس، سيسلّم البابا فرنسيس خمسة مسنين -يمثلون القارات الخمس–صليب الحاج لليوم العالمي للشباب إلى خمسة شباب يستعدون للذهاب إلى لشبونة، في إشارة إلى نقل الإيمان من جيل إلى جيل، كما وإلى التعبير عن الالتزام الذي عانقه المسنون والأجداد، بدعوة من الأب الأقدس، للصلاة من أجل الشباب الذين يستعدون للذهاب إلى لشبونة ومرافقتهم ببركتهم.

 

وستسلّم أبرشية روما جميع المشاركين في القداس في بازيليك القديس بطرس الصلاة بمناسبة اليوم العالمي الثالث للأجداد والمسنين ورسالة البابا فرنسيس إلى الأجداد والمسنين. وجددت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة الدعوة للاحتفال باليوم العالمي للأجداد والمسنين في كل أبرشية في العالم من خلال قداس مخصص لهم، وزيارة المسنين الذين هم لوحدهم.

 

 

◄ رسالة البابا فرنسيس في مناسبة اليوم العالمي للأجداد وكبار السّن 2023