موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٥ ابريل / نيسان ٢٠٢١
الأردن يسعى لدخول "غينيس" بـ"أطول علم في العالم" احتفالا بمئوية تأسيسه
عمّال في أمانة عمّان الكبرى يضعون علمًا بطول 2132 في أحد شوارع العاصمة الأردنية في 15 نيسان 2021 في مسعى لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية

عمّال في أمانة عمّان الكبرى يضعون علمًا بطول 2132 في أحد شوارع العاصمة الأردنية في 15 نيسان 2021 في مسعى لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية

أ ف ب :

 

علقت أمانة العاصمة الأردنية عمّان الخميس علمًا أردنيًا بطول 2132 مترًا في أحد شوارع المدينة احتفالاً بالمئوية الأولى لتأسيس المملكة، وسعيًا لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

وعُلق العلم الأردني الطويل في شارع الستين بمنطقة عبدون الراقية في الجزء الغربي من عمّان، وهو بطول 2132 مترًا وعرض ستة أمتار.

 

وقال نائب مدير المدينة للتنمية الاجتماعية في أمانة عمّان الكبرى حاتم الهملان لوكالة فرانس برس "نسعى إلى دخول عالم غينيس بأطول علم أردني على مر التاريخ ليكون أطول علم في العالم". وأشار إلى "رمزية سياسية" يرتديها العدد 2132، إذ يرمز الرقم 21 للعام 1921 تاريخ إعلان الأمير عبد الله الأول حينها "تأسيس إمارة شرق الأردن"، فيما "32 هو (الثاني من آذار) ويرمز لتاريخ وصوله الى مدينة عمّان".

 

ويبدأ العلم في بداية شارع الستين بالمثلث الأحمر والنجمة السباعية في وسطه، مع تدرج الألوان من الأعلى إلى الأسفل أسود فأبيض فأخضر، على مدى الشارع.

 

وأشار الهملان الى أن أمانة عمّان صنعت العلم بالتعاون مع مؤسسات خاصة سعيًا لدخول موسوعة غينيس، بالتزامن مع احتفال المملكة بمئوية الدولة وتزامنا مع يوم العلم في 16 نيسان. وبحسب الهملان، هناك تواصل مستمر مع القائمين على موسوعة غينيس منذ اللحظة الأولى، مشيرًا إلى وجود "شركات خاصة ومختصين يصورون العلم لتوثيق طوله ويتواصلون مع غينيس لمساعدتنا".

 

وأحيا الأردن في 11 نيسان الذكرى المئوية الأولى لتأسيسه من دون احتفالات كبرى بسبب جائحة كوفيد-19.