موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٠ مارس / آذار ٢٠٢٤
وزير خارجيّة الفاتيكان يصل الأردن في زيارة رسميّة

أبونا :

 

وصل رئيس الأساقفة بول ريتشارد غلاغير، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول والمنظمات الدوليّة (وزير خارجيّة الفاتيكان)، إلى المملكة الأردنيّة الهاشميّة في زيارة رسميّة بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على إنشاء العلاقات الدبلوماسيّة بين المملكة والكرسي الرسولي.

 

وكان في استقبال سيادته في قاعة كبار الزوار في مطار الملكة علياء الدولي السفير البابوي المطران جوفاني بيترو دال توزو، ومسؤول العلاقات الأوروبية في وزارة الخارجية فايز خوري، ومدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، والأب علاء بعير.

 

ويرافق رئيس الأساقفة المونسنيور ماركو فورنيكا.

 

وسيجري المسؤول الفاتيكاني الرفيع (70 عامًا) عددًا من اللقاءات مع كبار المسؤولين في البلاد، وسيلتقي المؤسسات الكنسيّة، وسيزور بعض المواقع المقدّسة. كما سيشارك في اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في الأرض المقدّسة، والذي سينعقد في الأردن في هذه الفترة، حيث سيلقي كلمة الترحيب بسيادته رئيس المجلس الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين.

 

وقد وجهت السفارة البابويّة في الأردن الدعوة للمشاركة في القداس الإلهي الذي سيترأسه المطران غالاغير، بمشاركة رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في الأرض المقدّسة، وذلك الاثنين 11 آذار 2024، الساعة السابعة مساءً، في كنيسة العذراء الناصريّة، الصويفية.