موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٢ مارس / آذار ٢٠٢٤
المطران غالاغر يشارك في اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدّسة

أبونا :

 

زار أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول والمنظمات الدوليّة، رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، صباح اليوم الثلاثاء، بيت الزيارة التابع لراهبات الورديّة في دابوق، حيث شارك سيادته في اجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكيّة في الأرض المقدّسة، والمنعقد حاليًّا في الأردن.

 

وكان اجتماع المجلس قد بدأ يوم الاثنين بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس بطريرك القدس للاتين الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، والقاصد الرسولي في القدس المطران أدولفو تيتو ايلانا. وفي الجلسة الأولى تمّ تناول موضوع سينودس الأساقفة السينوداليّة بورقة قدّمها النائب البطريركي العام للاتين المطران وليم شوملي حول المرحلة الثانيّة من السينودس في تشرين الأول المقبل.

 

وفي الجلسة الثانيّة، قدّم النائب البطريركي للاتين في الناصرة المطران رفيق نهرا الأنظمة الجديدة للمدارس الكاثوليكيّة في إسرائيل، وتبعها التطرّق إلى آخر المستجدات حول مكتب الحماية، ومسؤوليّة الحركة الكشفيّة الكاثوليكيّة في الأرض المقدّسة. ومساءً، شارك رؤساء الكنائس الكاثوليكية في القداس الإلهي الذي ترأسه المطران غالاغر في كنيسة العذراء الناصريّة في الصويفيّة.

 

ويوم الثلاثاء، وبعد الاحتفال بالقداس الإلهي، عقدت الجلسة الثالثة، والأخيرة للاجتماع، بحضور المطران بول ريتشارد غالاغر، والسفير الفاتيكاني في الأردن المطران جيوفاني بيترو دال توزو، والمونسنيور ماركو فورميكا. وقد قدّم كل أسقف ملخصًا عن أحوال كنيسته والتحديات التي توجهها، لاسيما الأوضاع السياسيّة الحاليّة التي تشهدها الأرض المقدّسة.