موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٥ يوليو / تموز ٢٠١٦
وزارة الخارجية البولندية توقع اتفاقية مع جمعية الكاريتاس الأردنية
الفحيص – أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

ضمن زيارته الرسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، زار وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشيكوفسكي، اليوم الاثنين، المركز التابع لجمعية الكاريتاس الأردنية في مدينة الفحيص. وتأتي هذه الزيارة بعدما قدّمت الحكومة البولندية مساعدات إنسانية عينية لعدد من اللاجئين السوريين والعراقيين في الأردن.

ورحّب المطران مارون لحّام، والكادر الإداري في المؤسسة الخيرية الكاثوليكية، بوزير الخارجية، الذي رافقه السفير البولندي المعتمد لدى المملكة الدكتور كشيشتوف بويكر، وعدد من ممثلي جمعية الكاريتاس في بولندا.

ووقع كل من المطران لحام وسوزانا كيرشكوفسكا، مديرة دائرة التعاون الإنمائي، اتفاقية تعاون تنص على تقديم المساعدات الإنسانية ضمن مشروع تنفذه الكاريتاس الأردنية، بالتعاون مع كاريتاس بولندا، لتقديم تبرعات عينية لعدد من العائلات الأردنية واللاجئة المقيمة في الأردن.

وقال وزير الخارجية عقب توقيع الاتفاقية: "إننا سنبذل جهدنا لتقديم الدعم والمساعدة للاجئين إلى حين إيجاد حلٍ معقول". تابع: "إن الدولة البولندية لديها مسؤولية في إرسال المساعدات للاجئين، ونأمل أن يعود اللاجئون إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن، بعد أن يسود السلام".