موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
هل سيشهد 2015 تقديس راهبتين من الارض المقدسة ؟

ناعور - أسيل شطارة :

اختار البطريرك فؤاد الطوال يوم عيد جميع القديسين ليعرب عن أمنياته بان يشهد عام 2015 المقبل ، إعلان قداسة فتاتين راهبتين من الأرض المقدسة، وهما الطوباوية مريم يسوع المصلوب الكرملية والطوباوية ماري ألفونسين مؤسسة راهبات الوردية المقدسة.

جاء ذلك في عظة القداس التي ألقاها غبطته في احتفال عيد جميع القديسين في رعية قلب يسوع الأقدس في ناعور، وقال البطريرك: "إننا أبناء الأرض المقدسة فخورون بأن تنتج بلادنا أفواجاً جديدة من القديسين والقديسات، وكلنا ثقة بالكنيسة الجامعة ، بان تقدم لنا هديتين يعززان لدينا الايمان والقداسة".

وأضاف أنه أثناء مشاركته في سينودس الكنيسة حول العائلة قد زاد لديه الامل بأن المعجزات المنسوبة إلى الطوباويتين المذكورتين سوف تقبل لإعلان قداستهما معاً في موعدٍ سيعلن عنه في المستقبل القريب بعد نوال موافقة قداسة البابا فرنسيس.

وكانت مريم يسوع المصلوب قد أعلنت طوباوية في الفاتيكان عام 1983 على يد البابا "القديس اليوم" يوحنا بولس الثاني، فيما أعلن البطريرك فؤاد الطوال طوباوية ماري ألفونسين في كنيسة البشارة في الناصرة بتفويض من البابا بندكتس السادس عشر.

بانتظار عام 2015 وما سيشهده من تعزيز للحضور المسيحي في الارض المقدسة والعالم العربي، باذن الله نترافق بالامل والصلاة ، على رجاء ان تكون تلك الاخبار ، في حالة تحققت ، جالبة لنعمة السلام والمصالحة.