موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الخميس، ١٩ مارس / آذار ٢٠٢٠
ميركل: فيروس كورونا "أكبر تحدٍ منذ الحرب العالمية الثانية"
في أول كلمة متلفزة للمستشارة الألمانية منذ 2005، توجهت أنغيلا ميركل الأربعاء إلى مواطنيها قائلة إن مكافحة انتشار فيروس كورونا هي "أكبر تحدٍ" تشهده ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية. ويأتي خطاب ميركل وسط مخاوف أوروبية من عدم كبح فيروس كورونا (كوفيد-19) حيث تجاوز عدد المصابين في ألمانيا فقط عتبة الـ10 آلاف مصاب.
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وهي تخاطب  الشعب الألماني

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وهي تخاطب الشعب الألماني

أ ف ب :

 

منذ الوحدة الألمانية، بل منذ الحرب العالمية الثانية، لم يشهد بلدنا تحديًا يتوقف إلى هذا الحد على تضامننا"، هكذا قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء في كلمة متلفزة توجهت بها إلى مواطنيها.

 

وتابعت المستشارة الألمانية "أعتقد بشدة أننا سننجح في هذه المهمة في حال نظر المواطنون جميعًا إليها على أنّها مهمتهم". وأضافت ميركل التي نشأت في ألمانيا الشرقية "لشخص مثلي يعتبر حرية السفر والتنقل حقًا مكتسبًا، لا يمكن تبرير هذه القيود إلا بالضرورة القصوى".

 

عدد الإصابات يتجاوز عتبة 10 آلاف حالة

 

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا عتبة 10 آلاف حالة ووفاة 20 شخصًا وفق ما أعلن معهد روبرت كوخ الخميس. وأحصيت حوالي 2800 حالة جديدة في الساعات 24 الماضية كما أفاد المعهد المكلف متابعة الوباء.

 

والمنطقة التي سجل فيها أعلى عدد إصابات هي منطقة رينانيا شمال فيستفاليا مع 3033 حالة. وفرضت ألمانيا قيودًا مشددة للغاية على حدودها البرية مع فرنسا والنمسا ولوكسمبورغ والدنمارك وسويسرا، حيث بات العبور يقتصر على الشاحنات الكبيرة المحمّلة بالبضائع وعلى العمال.

 

ومساء الأربعاء أعلنت وزارة الداخلية الألمانية توسيع القيود لتشمل السفر جوًا وبحرًا.