موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٩ فبراير / شباط ٢٠٢٤
مندوبًا عن الملك.. الأمير غازي يفتتح كنيسة الأقمار الثلاث في دبين

مطرانية الروم الأرثوذكس :

 

مندوبًا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، بحضور سمو الأميرة مريم غازي، وبطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، كنيسة الأقمار الثلاث للروم الأرثوذكس داخل مشروع المركز الأرثوذكسي في دبين بمحافظة جرش.

 

وقال مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطالله، إن افتتاح الكنيسة يأتي بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلالة الملك، مؤكدًا أن الأردن يعد أنموذجًا في التعايش الديني وملاذًا للآمنين وواحة للأمن والاستقرار.

 

وقال إن الكنيسة ستلبي احتياحات الشباب، وستكون مكانًا لعقد المؤتمرات والتلاقي فكريًا وثقافيًا وخدمة للمجتمع المحلي، معربًا عن شكره للتبرع الكريم الذي قدمه السيد عيسى ناصيف عودة لإتمام بناء الكنيسة.

 

تعد كنيسة الأقمار الثلاث الأولى في الأردن التي تحمل هذا الاسم، وتتوسط مَشروع المركز الأرثوذكسي الملاصق لدير السيدة العذراء ينبوع الحياة - دبين، وسميت بهذا الاسم نسبة الى القديس باسيليوس الكبير، والقديس غريغوريوس، والقديس يوحنا الذهبي.

 

كما تمتاز الكنيسة الجديدة بتصميمات هندسية تعكس فن البناء التراثي الأردني المناطق بروح معمارية بيزنطية، رومية الفن والتراث. وستشهد الكنيسة يوم الجمعة المقبل أول قداس بحضوِ رسمي وشعبي والرعايا من مختلف محافظات المملكة.