موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣١ أغسطس / آب ٢٠١٨
منال عوض ميخائيل.. أول سيدة مسيحية على مقعد المحافظ في مصر

المصري اليوم :

جاء طرح اسم الدكتورة منال عوض ميخائيل، بحركة المحافظين، وتوليها منصب محافظ دمياط، ليفتح لها أبواب التاريخ، كأول سيدة مسيحية تشغل هذا المنصب، وثاني سيدة تتولى منصب المحافظ بعد المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة السابق.

الدكتورة منال عوض ميخائيل، تخرجت في كلية العلوم البيطرية جامعة بنها، عام 1989، وحصلت على الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

وتولت ميخائيل منصب نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في 2015، كما تولت ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، وتمكنت من الحصول على عدد كبير من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، كما كان لها دور كبير في التواصل مع الجمعيات الأهلية التي ساهمت في عدة مشاريع بالمحافظة.

وكانت الدكتورة منال وكيلًا لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، وتسلمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم، الذي أقيم بمدينة كورك ايرلندا.