مقتل كاهن كونغولي كان يدير معهد المكفوفين في الموزمبيق

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

مقتل كاهن كونغولي كان يدير معهد المكفوفين في الموزمبيق

بيرا - وكالة فيدس
2019/05/22

أعلنت رهبانية القلبين الأقدسين ليسوع ومريم، عن مقتل الأب لاندري إبيل إيكويل (34 عامًا) يوم 19 أيار في مدينة بيرا (موزمبيق). وبحسب التحقيقات الأوليّة، فقد طعن الكاهن في منزل الجماعة الرهبانية، ونقل إلى المستشفى وتوفي متأثرًا بجراحه، بينما ما زالت التحقيقات جارية.

وجاء في بيان الرهبانية "لنتّحد بقلوبنا مع إخوتنا وأخواتنا الذين يتألمون في إفريقيا، ولنصلّ معًا إزاء وفاة شقيقنا لاندري إبيل إيكويل في مستشفى بيرا (موزمبيق) عقب تعرّضه لهجوم وحشي في منزل الجماعة الرهبانية في بيرا. ولنسأل الرب الذي مات على الصليب مسامحًا أعداءه أن تغلب الحياة بدل أن يسود الموت".

التحق الأب الكونغولي الأصل بالرهبانية عام 2008، وسيم كاهنًا قبل ثلاث سنوات، وتحديدًا في 7 شباط 2016 في كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية. كان يدير معهد المكفوفين في بيرا حيث يتمّ تدريب وتأهيل وتعليم وادماج الأطفال والشباب والبالغين المكفوفين اجتماعيًا، وهم يأتون من جميع أنحاء البلاد، لضمان الجميع التعليم الكافي وفقًا للقدرات الفردية، وبالتالي جعلهم يخرجون من التهميش الذي يضعهم به المجتمع.

وقد كتب الأب لاندري عن المعهد قائلاً: "نعتقد أن الجماعة اتخذت خيارًا جيدًا للغاية بقبولها إدارة معهد بيرا للمكفوفين. إن وجودنا يجسّد رسالتنا وروحانيتنا. إنها شهادة بليغة في اختيارنا المفضّل للعمل لمصلحة الفقراء. ونحن نعمل في إطار التنمية البشرية والإدماج الاجتماعي للفقراء. في كل مكان. تدعونا الديناميكية الإرسالية اليوم للذهاب إلى الضواحي. نحن نعتقد أن عمل الجماعة في معهد المكفوفين هو استجابة ملموسة لهذه الدعوة. هذا العمل هو تحد كبير لرسالة اليوم".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء