موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ ابريل / نيسان ٢٠١٩
مسيحيو الهند يصلون لتعطي انتخاباتهم ثمارًا خيّرة

دلهي – أبونا ووكالات :

بدأ عشرات ملايين الهنود الإدلاء بأصواتهم الخميس في أضخم انتخابات تشريعية في التاريخ ستستمر على مدى ستة أسابيع وتحدد مصير أكبر ديموقراطية في العالم.

ودعا رئيس الوزراء المنتهية ولايته نارندرا مودي في تغريدة المواطنين إلى الخروج للتصويت "بأعداد قياسية" فيما حذّر منافسه رئيس حزب المؤتمر راهول غاندي، من بقاء القوميين الهندوس في السلطة فقال لأنصاره: "تنتخبون اليوم من أجل روح الهند. من أجل مستقبلها. انتخبوا بحكمة".

ودُعي نحو 900 مليون شخص في أكبر بلدان آسيا الجنوبية، من قمم الهملايا إلى الصحارى وحتى شواطئ المحيط الهندي، للإدلاء بأصواتهم حتى 19 أيار، وذلك لاختيار حكومة جديدة تتولى السلطة للسنوات الخمس المقبلة في البلد البالغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة.

وبحسب وكالة فيدس للأنباء، فقد رفع المسيحيون في الهند صلاتهم لكي تكون عملية التصويت سلمية وشفافة، وتعطي ثمارًا خيّرة لمستقبل البلاد. جاء ذلك في احتفالية الصلاة التي أقيمت في العاصمة دلهي، وشارك بها أكثر من 5 آلاف مؤمن، بحضور الأساقفة والكهنة والمؤمنين المسيحيين من مختلف الكنائس في البلاد.

ودعا رئيس أساقفة دلهي جوزيف كوتو توماس المؤمنين الحاضرين في لقاء الصلاة إلى "الصوم والصلاة من أجل مصلحة البلاد"، ولكي يعرف الناخبون كيف يختارون قائدًا صاحب رؤية عظيمة لتطوير المجتمع والبلاد، والعمل من أجل خير الإنسانية. وخلص إلى القول: "نصلي إلى الله لكي يسود السلام والوئام في الهند".