موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٦ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
مجلس روساء الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة يلتئم في بيت لحم

بيت لحم - أبونا :

ينطلق اليوم في دير البيت آرام في بيت لحم أعمال الجمعية العمومية العادية لمجلس رؤساء الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، والذي يستمر لغاية 17 أيلول الحالي.

وسيوجه البطريرك فؤاد الطوال، رئيس المجلس بحكم منصبه، كلمة ترحيبية للمشاركين، قبل أن يتم مناقشة سبعة مواضيع رئيسية هي: سنة 2015 المخصصة للحياة المكرسة، زيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة وأثرها على المؤمنين، تقرير مقدم من قبل اللجنة الأسقفية للشؤون القانونية، سينودس الأساقفة حول "التحديات الراعوية للعائلة في إطار التبشير بالإنجيل" في تشرين الأول المقبل، كاريتاس القدس، اللاجئين، ووسائل الإعلام.

ومن المواضيع الأخرى التي سيناقشها الأساقفة: مستجدات اللجنة الأسقفية للعدل والسلام، رسالة إلى الكهنة بخصوص الاحتفال بعيد الفصح المقبل، المسائل القانونية في الأردن في ضوء القرار الأخير المصدق من قبل الحكومة الأردنية بشأن المحاكم الكنسية، مسابقة الكتاب المقدس في الناصرة، وأمور متعلقة بالحجاج.

كما سيكون هنالك لقاءات مع كهنة وطلاب المعهد الإكليريكي التابع للبطريركية اللاتينية في بيت جالا، ومعملي المدارس الكاثوليكية بمشاركة الأب فيصل حجازين، أمين عام المدارس المسيحية في فلسطين.