موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ يوليو / تموز ٢٠١٩
مجلس الأساقفة في إيطاليا يتبرع بمليون يورو لشعب جنوب السودان

أبونا والفاتيكان نيوز :

أعلن مجلس الأساقفة الإيطاليين عن تبرعٍ بقيمة مليون يورو لصالح شعب جنوب السودان.

وهذه هي السنة الرابعة على التوالي التي يخصص فيها المجلس جزءًا من الأموال التي يخصصها قانون الضرائب لتوفير مساعدات الإغاثة، وكذلك دعم النشاطات المدرّة للدخل، وإعادة البناء، ودعم مسيرات المصالحة في جميع أنحاء البلاد.

ومن سمات قانون الضرائب الإيطالي توزيع نسبة من الإقرارات الضريبية على المؤسسات الدينية أو برامج المساعدة الاجتماعية التي تديرها الدولة الإيطالية. وتعد الكنيسة المستفيد الأول من هذه الأموال، وتستخدمها في شؤون العبادة والأعمال الرعوية والنشاطات الخيرية.

وأشار بيان صادر عن كاريتاس إيطاليا إلى أن جنوب السودان، وبعد ثماني سنوات من إعلان استقلاله، ما يزال يعاني واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم. ويفتقر سبعة ملايين شخص إلى الغذاء، وتواجه بعض مناطقه خطر المجاعة. وهناك أكثر من 1.9 مليون شخص نازح، بينما فرّ نحو 2.3 مليون لاجىء إلى البلدان المجاورة. وفي الوقت نفسه، وعلى الرغم من اتفاقات السلام الموقعّة، فإن أعمال العنف ضد المدنيين، سواء من قبل المليشيات أو القوات الحكومية، ما تزال مستمرة في أنحاء مختلفة في البلاد.