موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٣
مارغريت كرّام... أول امرأة عربية في دوائر الفاتيكان

أبونا :

 

عيّن البابا فرنسيس، السبت، مارغريت كرّام، عضوة في دائرة العلمانيين والعائلة والحياة.

 

والدكتورة كرّام، المولودة في مدينة حيفا بالأرض المقدسة عام 1962، هي رئيسة حركة "عمل مريم – الفوكولاري" العالميّة، منذ 31 كانون الثاني 2021، من قبل الجمعية العامة التي ضمّت 359 ممثلاً من جميع أنحاء العالم. وقد انتخبت خلفًا للإيطاليّة ماريا فوشي التي شغلت هذا المنصب لولايتين متتاليتين (12 عامًا)، من بعد رحيل المؤسّسة كيارا لوبيك (1920-2008).

 

وبالإضافة إلى كونها مسؤولة عن جماعة الفوكولاري في الأرضي المقدّسة، تعاونت كرّام مع العديد مع اللجان والمنظمات لتعزيز الحوار بين الأديان، بدءًا من الحياة اليوميّة، من دون أن تغفل أهميّة تطبيق قيم السلام والعدالة والأخوّة واحترام حقوق الجميع لصنع عالم مختلف والوصول إلى السلام المنشود.

 

وأتى تعيين كرّام إلى جانب 10 أشخاص من مختلف أنحاء العالم، حيث أعربت الدائرة الفاتيكانيّة عن تهانيها للأعضاء المعينين الجدد الذين، برفقة المستشارين، يثرون عمل الدائرة بفضل وجه الكنيسة العالميّ، من رجالٍ ونساء، عازبين ومتزوجين، منخرطين في مختلف مجالات الحياة.