موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٠ ابريل / نيسان ٢٠٢٤
لقاء اتحاد الجمعيات الرهبانيّة في كنيسة قلب يسوع الأقدس - تلاع العلي

أبونا :

 

استعدادًا للدخول في أسبوع الآلام المقدّس، عقد اتحاد الجمعيات الرهبانيّة في الأردن، الجمعة، لقاءً روحيًا في كنيسة قلب يسوع الأقدس في تلاع العلي بعمّان. وتضمن اللقاء كلمة روحيّة للأب رفعت بدر تطرّق فيها إلى الروح المسكونيّة ودور المكرسّة في تعزيزها في مختلف أماكن خدمتها وعملها.

 

كما تحدث عن مناسبات 50 سنة على تأسيس مجلس كائس الشرق الأوسط، سنة الصلاة 2024 استعدادًا ليوبيل عام 2025، وذكرى 1700 على مجمع نيقية، وتطرق بكلمة سريعة إلى وثيقتي الفاتيكانFiducia Supplicans  و Dignitas Infinitaحول احترام الكرامة البشرية.

 

وكان اللقاء قد ابتدأ بصلاة السحر، والقداس الإلهي الذي ترأسه الأب رفعت، بمشاركة الأب رشيد مستريح المرشد العام لاتحاد الرهبنيات، والآباء الكهنة بشير وإياد بدر، وعلاء بعير ووجدي الطوال وسلام حداد. ورفعت الصلاة خلال القداس على نيّة الراهبات اللواتي يحتفلن باليوبيل الذهبي لنذورهنّ (50 عامًا) للأخت نبراس توما من راهبات الدومنيكانيات، والأخت سلفين من راهبات الأم تريزا، كما واليوبيل الفضي (25 عامًا) لكلّ من الأخت ماري بدر من راهبات القلبين الأقدسين، والأخت صوفيا من راهبات الأم تريزا، والأخت عفاف رباح من الراهبات الباسيليات الشويريات.

 

وقد حضر اللقاء رئيسة الاتحاد الأخت سارة غنيم، وسكرتيرته الأخت سيسيل حجازين، والوكيلة الأخت ميسون ريحاني، بمشاركة الرئيسية الإقليمية لراهبات القديس يوسف الأخت فالنتينا. وأحيت الترانيم الأخت كارولين بدر بمشاركة المرنم ربيع زغروت والعازف رياض زيادة.