موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٣
لاتين ماركا تحي اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء

الأخت سيسيل حجازين :

 

شاركت مدرسة البطريركيّة اللاتينيّة في منطقة ماركا، شرق العاصمة عمّان، الأسرة الدوليّة في إحياء اليوم العالميّ للقضاء على العنف ضد النساء، من خلال إقامة ورشة توعويّة سلطت الضوء على أهميّة تعبئة الجهود لوقف العنف ضد المرأة وحماية حقوقها الإنسانيّة.

 

وأتت الورشة التوعويّة بتنظيم مع الهيئتين الإداريّة والتعليميّة في المدرسة ممثلة بالمديرة السيدة أحلام حداد، بالتعاون مع ممثلة مؤسّسة "تاليتا كوم" العالميّة في الأردن الأخت سيسيل حجازين، وفريق "ينابيع الأمل" ممثلة بالسيدة لارا حداد.

 

خلال اللقاء، تم مناقشة أهميّة دور المرأة في بناء المجتمع تحت شعار "لا للعنف ضد المرأة". ورفع الجميع الصلاة من أجل نساء الأرض المقدّسة والعالم، خاصة نساء غزة، ورفعوا الأدعيّة إلى الرب القدير لكي يمنّ بسلامه الدائم على أرضه المقدّسة، وأن يعيش الجميع وينعموا بعدل وحرية أبناء الله وكرامته.

 

كما قدّمت المعلمة غنى عتمة محاضرة تحت عنوان "استراتيجية القبعات الستة"، وهدفت إلى تسليط الضوء على الطرق الحديثة لإدارة الحصة الصفيّة من خلال تمكين المعلم من إيصال الفكرة إلى الطلاب. واتصفت الجلسة بالحيوية والمشاركة وتفعيل وعيش دور الطالب في الحصة الصفيّة.

 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أطلقت يوم 25 من شهر تشرين الثاني من كل عام يومًا دوليًا للقضاء على هذا العنف، كما دعت الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات إلى تنظيم فعاليات خاصة بهذا اليوم لتعزيز مفهوم القضاء على العنف ضد المرأة. ومن هذه المنظمات، مؤسّسة تاليتا كوم العالميّة والتي تأسّست من قبل اتحاد الرئيسات العامات للجمعيات الرهبانيّة في روما، ببركة من قداسة البابا فرنسيس.