موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢١ مارس / آذار ٢٠٢٠
كنائس لبنان وسورية: تعليق كافة الخدمات والصلوات العامة بما فيها القداديس
مستشفى رفيق الحريري الجامعي

مستشفى رفيق الحريري الجامعي

بيروت :

 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا بلغ 206 حالات بعد ورود نتائج الفحص المخبرية من المستشفيات الخاصة الجديدة التي انضمت حديثًا على لائحة مختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الأرقام تشير إلى بدء مرحلة الانتشار، مشددة على تطبيق الإجراءات الوقائية كافة، وخاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وإن أي تهاون في تطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية.

 

تعليق كافة الصلوات العامة

 

إلى ذلك، دعت الكنائس في لبنان وسورية إلى "التقيد الكامل بالتعليمات الصحية الرسمية، وتعليق كافة الخدمات والصلوات العامة بما فيها القداديس في كل الكنائس من تاريخه وحتى إشعار آخر، وإقامة الجنازات في كنائس المدافن حصرًا (إن وجدت) بحضور كاهن الرعية وذوي الفقيد، دون تقبل التعازي".

 

كما قرّرت الكنائس المسيحية "إيقاف كافة الاجتماعات والأنشطة من أمسيات ورحلات وكرامس واحتفالات ومعارض ومسابقات وغيرها، إضافة إلى الابتعاد عن كل أنواع التجمعات والتزام البقاء في المنازل، وذلك للوقاية من خطر وباء كورونا". وشددت في بيانها على ضرورة التقيد بالتعليمات الجديدة الصادرة عن الحكومات المحلية للوقاية من هذا الوباء.