موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٧ يوليو / تموز ٢٠٢٠
كتاب جديد بعنوان "إذا أردت أن تعرف"، للمونسنيور د. بيوس قاشا

آن سامي مطلوب :

 

صدر للمونسنيور بيوس قاشا، راعي كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في بغداد، كتاب جديد بعنوان "إذا اردت أن تعرف: سؤال وجواب من الكتاب". ويتناول المونسنيور قاشا في صفحات الكتاب الـ80، شهادته أثناء الحجر المنزلي بسبب وباء كورونا، ورسالة تعليمية في إنجيل المسيح الحي. بالإمكان الحصول على نسخة من الكتاب للفائدة الروحية من كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في المنصور، علمًا أن الكتاب يوزَّع مجانًا.

 

ويما يلي نص مقدمة الكتاب الجديد:

 

"إذا أردتَ أن تعرف"... شهادة من المونسنيور د. بيوس قاشا أثناء الحجر المنزلي بسبب وباء كورونا، ورسالة تعليمية في إنجيل المسيح الحي، وهو الضرورة التي يجب أن يحملها كل واحد منا لمسيرته اليومية والتعليمية ولمسيرة أجيالنا في المستقبل لإعلان الحقيقة وهي: أن المسيح أحبّنا حتى الموت، وأوصانا أن نكون علامة محبة للآخرين عبر عيشنا لكلمات إنجيل ربنا يسوع المسيح.

 

ففي زمن "فيروس كورونا" هذا، عمل قاشا جهده على قراءة الأناجيل الأربعة مرات ومرات، وأَلْهَمَتْه القراءات المتكررة فكرة أن ينقل مختَصَر وموجَز لكل إنجيل من الأناجيل الأربعة "متى، مرقس، لوقا، يوحنا" بالإضافة إلى "أعمال الرسل" كسؤال وجواب لحقيقة الإنجيل، متأمِّلاً بأنه ربما يستفيد منها يومًا الكادر التدريسي في مركز الناصرة للتعليم المسيحي في رعيته مار يوسف كما تفيد طلاب وطالبات المركز وربما مراكز التعليم المسيحي في رعايا وكنائس أخرى... إنه نتاج إيماني جاء في زمن جائحة كورونا، هذا الوباء الذي أودى بحياة كثيرين... إنه الشهادة لحقيقة الزمن، وحقيقة الحجر الصحي والمنزلي، وحقيقة الإيمان الذي يحياه.

 

لقد كان عمله البسيط هذا رسالة تعليمية، وسداداً كاملاً للفراغ الزمني الذي حُجِرنا به في أماكننا، وكرسالة حياة مسيحية يحياها مع الإنجيل والبشارة المحيية التي من أجلها إعتمذ وعاش مسيحيًا. فلنقرأ ماذا يريد المسيح يسوع الحي منا، وماذا يقول لنا، وكيف يجب أن يكون جوابنا... إنها حقيقة المسيرة وغاية الدعوة، وحقيقة مسيرتنا هو عيش حقيقة الإنجيل في بشارة ربنا يسوع المسيح.

 

ألف مبروك للمونسنيور قاشا هذا الكتاب المميَّز.